تستعد وزارة الاسكان

تستعد وزارة الإسكان لطرح أول قرعة علنية للأراضى بعد أحداث ثورة يناير، وذلك خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالى، حيث تطرح الوزارة نحو 6 آلاف قطعة أرض بعدد من المدن الجديدة.

وتستهدف الوزارة خلال هذه القرعة المواطنين ذوى الدخول المتوسطة، خاصة أن الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية تعهد بقيام الوزارة بمساندة أصحاب الدخول المتوسطة من خلال توفير كم كبير لهم من أراضى الإسكان العائلى ذات المساحات الصغيرة بأسعار مناسبة وبنظام علنى يحمى من أى تداعيات يمكن أن تحدث فيما بعد بسبب إجراء أى مزايدات.

وتتراوح المساحات التى تنوى الوزارة طرحها فى 25 سبتمبر المقبل بين 200 و 350 متر تقريبا، حيث ستطرح الوزارة نحو 6 آلاف قطعة أرض فى 12 مدينة جديدة هى (الشروق، 15 مايو، بدر، السادات، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، بنى سويف الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، الصالحية الجديدة)، وذلك بأسعار تبدأ من 380 إلى 580 جنيهاً بحد أقصى بنظام القرعة العلنية.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بالوزارة أنه سيتم إجراء قرعة علنية كل 4 أشهر، حيث تنوى الوزارة توفير كم من الأراضى الصغيرة للإسكان العائلى للمواطنين تصل إلى 100 ألف قطعة ارض، وذلك بدءا من الشهر الحالى وعلى مدار 15 شهرا حتى نهاية عام 2019.

19046
أتصل